تعرف على مميزات وعيوب عازل الأسطح بالكويت

تعرف على مميزات وعيوب عازل الأسطح بالكويت  استعمال أنواع كثيرة ومختلفة من مواد عزل الأسطح وهناك خطوات وطرق متبعة أثناء عملية العزل، ولذلك يتبادر إلى ذهن الكثير من العملاء ما هي عيوب ومميزات مواد العزل؟ وعند اتخاذ القرار بالقيام بعملية العزل سوف تتعرف على مميزات وعيوب عزل الأسطح.

تعرف على مميزات وعيوب عازل الأسطح بالكويت

مميزات وعيوب عازل الأسطح بالكويت هي واحدة من العمليات التي يبحث عنها الكثير من العملاء والشركات فهناك مزايا كثيرة لعزل الأسطح مثل الآتي:

  • الحفاظ على جميع الأسطح وحماية البنية التحتية وزيادة العمر الافتراضي للمبنى أو المنزل.
  • عند القيام بعزل حراري يتم التقليل من فواتير الطاقة الكهربائية وبالتالي تقليل من تشغيل المكيفات والمراوح، لأن العزل يعمل على اعتدال درجات الحرارة داخل المنزل.
  • عند القيام بالعزل المائي يمنع حدوث أي تسريبات للمياه والتي تؤدي إلى رطوبة وانتشار الروائح الكريهة والمزعجة وانتشار الحشرات والقوارض بسبب تراكم المياه.
  • عيوب العزل في الحقيقة لن تجد عيوب لعملية العزل، ولكن إذا تمت العملية من خلال عمالة وفنيين غير متخصصين فهنا تكمن المشكلة وتتعرض لدفع المزيد من الأموال للقيام بالإصلاح ما تمد تلف.
  • عليك اختيار شركة مجربة ومضمونة 100% لتنفيذ عملية عزل الأسطح وعلى أعلى مستوى وتتم المهمة على أكمل وجه.

أنواع عزل الأسطح

يوجد ثلاث أنواع من عزل الأسطح عزل حراري وعزل مائي وعزل صوتي ولكل منهما طريقة ووسيلة يتم إتباعها في التنفيذ، ولكل منهما أدوات ومعدات مخصصة له، وكذلك أيضاً في التكاليف والأسعار، حيث يتم تحديد بناء على المعاينة وتبعاً لعدة معايير وعوامل وكذلك الأمر بالنسبة لنوع المواد التي يتم استخدامها للعزل.

عزل الاسطح له أهمية كبيرة فهو يساعد بشكل كبير في الحفاظ على طاقة المنزل أو المبنى ويساعد على تحسين وتوفير كل سبل الرفاهية والراحة والأمان والحماية، ويعمل على حماية سلامة جميع المباني والمنازل من الأضرار نتيجة الطقس وعوامل الجو، وذلك مثل انتشار الحشرات وارتفاع فواتير الكهرباء والمياه ومشاكل تسرب المياه والرطوبة.

عزل الجيتاروف هو من أفضل عازل المائي لكل الأسطح وضد تسربات مياه الأمطار والسيول، ويوجد مزايا وعيوب وأيضا في مراحل التركيب تلك مواد سائلة لزجة على هيئة طلاء سواء طلاء ألواح الفيبر جلاس يمكن استعماله لعزل الأسطح المعدنية والخرسانية.

تعرف على أنواع عازل الأسطح بالكويت

هناك الكثير من أنواع المواد العازلة التي يتم استخدامها في عزل حراري وهي الآتية:

  • العزل المائي يتم استعمال الجيتاروف والصنوبر وبول يوريثين والزفت.
  • العزل الحراري يتم استعمال السيليلوز والصوفية والألواح الزجاجية.
  • عزل الجيتاروف له قدرة كبيرة على عزل المياه وذلك بالإضافة إلى تكاليف رخيصة وسهل الاستخدام.
  • أصبحت مواد البناء وعوازل الأسطح جديدة وكثيرة في العصر الحديث والمتطور ويوجد متخصصين في عمل الواجهات، وأيضاً متخصصين في الديكورات.
  • انتشرت الكثير من الطرق وأساليب عزل الأسطح بشكل متزايد وقوي وأصبحنا على علم ودراية بكل أنواع العزل والطرق والوسائل التركيب والمزايا والعيوب لكل نوع على حدة.

ربما تفيدك: ما هو أفضل عزل حراري منازل الكويت؟

أسباب استخدام عزل الأسطح بالكويت

يوجد الكثير من الأسباب لاستعمال عوازل الأسطح في الكويت ومن أهم هذه الأسباب الآتي:

  • يلجأ المعماريون والمقاولون إلى استعمال عزل الأسطح في الكويت وذلك من أجل توفير الطاقة الشهرية للكهرباء والمياه.
  • يلجأ مهندسين تشييد والبناء إلى استخدام العوازل المائية لحماية جميع المنازل والمباني من خطر تسريبات مياه الأمطار والسيول وتداعياتها.
  • يلجأ الكثير من العملاء للقيام بعزل صوتي لتوفير الراحة والهدوء وعدم الإزعاج والضوضاء نتيجه السيارات والأشخاص المارة بالشوارع.
  • لم يقف الأمر على القيام بعزل مائي و حراري وصوتي ويوجد عزل الأسطح معد خصيصاً لمقاومة الحرائق.

أفضل عزل الأسطح مجرب بالكويت 

تقدم خدمة كشف تسربات المياه بشكل سريع والتي تحدث في الجدران لتجنب الكثير من المشاكل، شركتنا تعتبر من أهم الشركات المتخصصة في العزل، لذا يتم تقسيم عزل الأسطح الكويت إلى الآتي:

  • عزل أسطح مائي لمنع حدوث تسربات المياه وعزل الخزانات وتغيير واستبدال المواسير مثل الرش الأمريكي وعوازل الفوم.
  • عزل الأسطح لمقاومة درجات الحرارة المرتفعة وذلك مثل عازل جيتاروف وعازل الرش الأمريكي وطبقات الفوم وطبقات الكلادينج.
  • عزل الأسطح الصوتي مثل طبقات الفوم ورولات المطاط للأرضيات والباركيه، للتقليل من الصوت والضوضاء.

ربما تفيدك: تعرف على مراحل عزل الأسطح بالكويت

الجديد في وعزل الأسطح بالكويت

في الفترة الأخيرة يتم استعمال عوازل الأسطح ثم يتم تحديد العزل المناسب للأسطح الخاصة بكم وتحديد عوازل الفوم بمختلف الأنواع، فهناك عزل فوم طبقة صلبة وعزل فوم الرش، يعتبر مواد فوم من مواد العزل جيدة والممتازة ولها الكثير من المزايا والخصائص وخفيفة الوزن على السطح ولا تؤثر أبدا عليه.

يمكن استعمال مواد الفوم في الأسطح المعدنية والخشبية والأسطح المسلحة، وذلك بالإضافة إلى أن مواد الفوم متعددة وكثيرة الأغراض والاستخدامات، حيث يتم استخدام عزل الصوت وعزل الماء وعزل الحرارة في نفس الوقت وأسعارها مناسبة تلائم جميع طبقات وفئات المجتمع.

من المعروف أن مواد عزل للأسطح هي عبارة عن مواد كيميائية وقد يعتقد البعض أنها مواد تؤثر على صحة الإنسان والبيئة، ولكن يجب أن يتعرف العملاء على أنها مواد مناسبة لا تصدر أي روائح كريهة أو مزعجة ولن تجد انبعاثات ضارة على الإطلاق ولا تشكل خطورة على صحة الإنسان والبيئة.

الختام

تعرف على مميزات وعيوب عازل الأسطح بالكويت لذا نحن نستخدم مواد مضمونة ومجربة ومصرح بها من وزارة الصحة العالمية، سواء كان بالتسخين أو رش الفوم، التي لن يصدر روائح ضارة أو كريهة، نأخذ كل الاحتياطات واعتبارات الأمان وسلامة وحماية من قبل فريق العمل لحمايتهم من أي مخاطر.

Scroll to Top